السلام عليكم متتبعي مدونة المهووس العربي، في الجزء الأول من شرحنا لكيفية تصميم شعار، تطرقنا إلى أساسيات تصميم الشعارات.
وفي هذا الجزء سنتطرق إلى بعض خوارزميات تصميم الشعارات.
- العنصر الأول : البساطة
على سبيل المثال : شعار سامسونج، بسيط جدا لدرجة لا تصور، والآن هو السر وراء نجاح الشركة.
مثال آخر : شركة آبل، أتلاحظ كيف أن الشعار نفسه يعبر عن الشركة بدون أي تعقيدات زائدة.
لذلك حاول مهما أمكن يكون الشعار بسيط وإحترافي.
- العنصر الثاني : الألوان
إختيار الألوان، إذا حق التعبير، إختيار الألوان عند المصممين بمثابة إختيار اللباس عند الفتيات.
تقضي ساعات في تجربة الألوان، يجعلها متناسقة، إختيار الألوان عنصر مهم في التصميم، إن لم أقل أنه العنصر الأأساسي لنجاح الشعار.
- العنصر الثالث : الموضة
مهما كان الأمر، لا تتبع الموضة الحالية في التصميم، حاليا موضة التصميم هي التصميم المسطح (الفلات)
أنت لا تركز عليه ولا تستعمله، ألم أقل أنه مجرد موضة، والموضة تتجدد دائما، بمعنى لو إعتمدت على التصميم المسطح في الشعار، أكيد ستجدد الشعار حسب تجدد الموضة وهذا سبب واضح وراء فشل تصميم بعض الشعارات.
مثال لكي تتوضح لك الفكرة : شعار شركة BMW أو Mercedes-Benz، هل تظن لو كان شعار الشركتين مصمم بالتصميم المسطح سيستمر الشعار للأبد؟ طبعا لا! مع تطور التصميم، يجب أن تقوم الشركة بتجديد الشعار إذا لم أخشى أن أقول يوميا! وهل هكذا ستنجح الشركة؟
- العنصر الرابع : التجاوب
وفي نفس الوقت تراه على الأقمصة التي ينتجونها وباقي المنتجات، ويكون حجمه صغيرا جدا، رغم ذلك تراه بدون نقص أي تفاصيل من تصميمه، يبقى كما هو سواء أكان في لوحة إعلانية طولها 5 أمتار، أو على قميص حوالي 2 سنتيمتر.
شكرا لك :)
ردحذفشكرا على مجهوداتكم، والله استفدت من هذا الدرس كثيرا، وكسبت افكار جديده :) شكرا
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفشكرا لك بجد استفدت كثيرا من الموضعين جزاك الله خير
حذفتبا لك نريد الطريقة بالفيديو أو الصور
ردحذف