نصائح ستساعدك لكتابة موضوع حصري و جذاب !


المحتوى الحصري هو عبارة عن دواء لشفاء موقعك من المحتوى الرديئ و السيئ و هو الملك حيث يقال "المحتوى هو الملك" ..
نعم المحتوى هو الملك لأنه من غير محتوى جيد و حصري لا يمكن و لا بأي الأشياء انجاح موقعك,فاٍن قمت بنسخ 100 موضوع منقول و اخذ منك 15 دقيقة لوضعه في مدونتك الموضوع الحصري (موضوع واحد) و أخذ منك نفس المدة سيكون أحسن و بكثير من نقل المواضيع. يمكنك قرائة أيضًا : 6 خطوات (فعالة) لكتابة مقال متوافق مع السيو SEO

1- الابتعاد عن الحشو:


ونقصد بها تحديدا عدم الثرثرة عند كتابة الموضوع حيث يمكن ان كون مقال بـ 300/500 كلمة أفضل من مقال يحتوي على 1000 كلمة,فيجب عليك اخي الزائر عدم حشو الكلام بداعي كتابة أكثر كلمات بدون فائدة و هذا الذي سيساهم عدم عودة الزائر الى مدونتك.

2- جذب الانتباه:


وهو عنصر التشويق الذي يضيفه الكاتب المحترف في المقالة لكي تضيف له شيئًا من التشويق و التميًز و يواصل القارئ متابعته للموضوع حتى ينتهي و يمكن أيضا ان يضيف تعليقا, هذا العنصر يقوم باستغلاله الكاتب غالبا في عنوان الموضوع ليضيف له شيئًا من اللذت قبل قرائته من قبل الزائر.



3- راجع المقال و كأنك انت الزائر:



في هذه الخطوة سوف تكون أنت الزائر ! هذه المرحلة ستمكنك من معرفت الاخطاء الاملائية في موقعك و سترى أنه سوف يجلب تشويق الزائر ام لا؟ هل ان المجتوى جيد ؟ و هل سوف يصل الزائر الى نتيجة من خلال قرائته هذه المقالة؟ كل هذه الاسئلة سوف تجيب عليها طبعا بعد قرائتك للموضوع.يضن البعض ان هذه المرحلة ليست مهمة لكن سيكون خاطئ لأنها من أهم المراحل طبعًا ان كنت فعلا تريد محتوى جيد ^_^

 4- جمالية المقالة:


يجب ان تحرص صديقي الزائر على جمال المقال حيث ان يكون كل شيئ منظم و متناسق مثل مقالتي هذه لقد حرصت ان تكون منظمة ألوان متناسقة تساعد على القرائة لا تنسى أيضا ان تجعل لمدونتك قالبًا مميزا فهذا يعتبر عاملا اساسيا لنجاح مدونتك.

- و في نهاية المقالة اقول لك المحتوى هو الملك و هذه القولة تم شرحها أكثر من مرة في العديد من المواضيع في مدونتنا و انصحك صديقي ان تحرص على كتابة مقال يكون فيه هذه الاسسيات التي ذكرتها الان. أرجوا ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  • يمكنك الدخول بسرعة اكبر بالبحث عن "المهووس العربي" في جوجل :) نحن الأوائل ;)